تفاصيل الأخبار
photo
2017-03-14
مباحث أمن المجتمع تضبط كميات كبيره من الخمور الأجنبية بالخرطوم

تمكنت مباحث إدارة أمن المجتمع بالمقرن من ضبط أكثر من (34,000) زجاجة خمور أجنبية وأكثر من (22,000) من المعلبات (بيره) بتشكيلات مختلفة  داخل (2,032) كرتونة وعدد من العملات الأجنبية والمحلية وضبط (3) مركبات ولوحات دبلوماسية كان يستخدمها المتهم في معاملاته بالخرطوم . وأوضح وزير الداخلية بالإنابة الأستاذ  بابكر أحمد دقنه أن الضبطية تعد إحدى المهددات التى تعمل على هدم قيم المجتمع مؤكداً قدرة الشرطة على كشف ومنع الجرائم الدخيلة والظواهر السالبة مبيناً أن الشرطة ساعد أساسى في حفظ وامن وإستقرار المواطن ، من جانبه أشاد الفريق أول شرطة هاشم عثمان الحسين مدير عام قوات الشرطة بالعمل المنعي والوقائي والكشفى الذى تقوم به شرطة ولاية الخرطوم ممثلة في إدارة أمن المجتمع مبيناً أن مكافحة الخمور بأنواعها تعتبر من أهم أدوات العمل المنعى بإعتبارها المسبب الأساسى لكبرى الجرائم ،مؤكداً دعم رئاسة قوات الشرطة للأمن المجتمع بمعينات العمل وميزانيات تنفيذ الخطط للقيام بواجباتها على الوجه الأمثل مثمناً التنسيق والتعاون بين إدارة أمن المجتمع والنيابة في مختلف الضبطيات . فيما حيا الفريق أول ركن عبد الرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم مجهودات شرطة الولاية وأمن المجتمع في الحفاظ على سلامة الإنسان مؤكداً قدرة الشرطة إلى الوصول للجهات التى تقف وراء هذا العمل مبيناً أن الشرطة تعمل بمهنية عالية ومؤهلة لحفظ المجتمع بما يخلق مزيداً من الثقة بين الشرطة والمواطن. النائب العام لحكومة السودان مولانا عمر أحمد محمد أعلن جاهزية النيابة العامه للتعاون المشترك مع الشرطة في مختلف الجرائم مثمناً الدور الذي ظلت تضطلع به أدارة أمن المجتمع في الحفاظ على مكافحة الظواهر الدخيلة . وفي ذات السياق أوضح الفريق عمر محمد علي نائب المدير العام المفتش العام لقوات الشرطة أن الضبطية أنجاز غير مسبوق لمحافظة على قيم وموروثات الشعب السوداني مشيداً بشرطة امن المجتمع في كشف جرائم المؤثرات العقلية .

ممثل جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق عبد العزيز عبد الله بخيت أشار الى أستهداف المروجون للشعب والمجتمع السوداني مبيناً أن الضبطية تعتبر رسالة الدولة في محاربة الرزيلة والعادات الضارة والمحافظة على القيم والموروثات مشيراً الى تعاون الأجهزة الأمنية المختلفة في بسط الأمن والطمأنينة وإنفاذ القانون .

وأكد اللواء شرطة حقوقي إبراهيم عثمان عبد الرحيم مدير شرطة ولاية الخرطوم التناغم والتنسيق الكبير بين وحدات الشرطة وإنتشارها الأمر الذى أسهم في إنخفاض معدلات الجريمة بالولاية مجدداً إكتشاف كافة الجرائم التى ترتكب بالولاية والجرائم الدخيلة مبيناً أن هذه الضبطية تقدر ب(2) كونتينر تقدر بمليارات الجنيهات مشيراً إلى مواصلة التحري في البلاغ .

معتمد محلية الخرطوم محمد علي أبو شنب أوضح أن الضبطية من الانجازات الكبرى التى ظلت تحققها الشرطة في الحفاظ على أمن المجتمع وسلامته وتحقيق الأمن والطمأنينة للمواطن .

العميد شرطة ماهر عبد الله شلكي مدير إدارة أمن المجتمع أكد جاهزية إدارته للقيام بواجباتها في محاربة الخمور والمخدرات والظواهر السالبة التى تعمل على تهديد الكيانات الخمسة وانها ستظل عين ساهرة في سبيل حفظ المجتمع من خلال مكافحة الظواهر السالبة والدخيلة التى تهدم القيم الاجتماعية والاخلاقية .