الأخبار الرياضية
photo
2017-08-11
صلاح يتقدّم قائمة أبرز 10 انتقالات في إنكلترا

النجم المصري هو واحد من أبرز الأسماء التي انضمت إلى نجوم الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم.

ينطلق الموسم الجديد للدوري الإنكليزي الممتاز الجمعة بمباراة بين أرسنال وضيفه ليستر سيتي.

في ما يلي أبرز عشر صفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية:                 

محمد صلاح

من روما إلى ليفربول مقابل 34 مليون جنيه إسترليني.

بعد تجربته القصيرة وغير الموفقة في تشيلسي، تألق الجناح المصري في إيطاليا حيث سجل 35 هدفاً في 81 مباراة مع فيورنتينا وروما، ليعود مجدداً إلى إنكلترا لكن هذه المرة من بوابة ليفربول. 

روميلو لوكاكو

 من إيفرتون إلى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون جنيه إسترليني (نحو 85 مليون يورو). بعد أربعة مواسم مميزة في إيفرتون، انتقل المهاجم البلجيكي إلى يونايتد ليحل مكان المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش المصاب. سبق للوكاكو (24 عاماً) اللعب تحت إشراف المدرب البرتغالي الحالي ليونايتد جوزيه مورينيو، ويأمل في أن تكون تجربته مع بقيادته أفضل مما كان عليه الحال في تشيلسي.

ألفارو موراتا

من ريال مدريد الإسباني إلى تشيلسي مقابل 58 مليون جنيه أسترليني.

بعدما وضع المدرب الإيطالي لتشلسي أنطونيو كونتي مهاجمه الإسباني دييغو كوستا خارج خططه للموسم المقبل، قام تشيلسي بضم الشاب موراتا (24 عاماً) في أكبر صفقة في تاريخ "البلوز".

لم تكن بداية موراتا مع ناديه الجديد مثالية، إذ أهدر ركلة ترجيحية في مباراة درع المجتمع أمام الأرسنال الذي أحرز اللقب.

بنجامان مندي

من موناكو إلى مانشستر سيتي مقابل 52 مليون جنيه إسترليني.

بعد تقدم عدد من لاعبيه في العمر، قام المدرب الإسباني لسيتي بيب غوارديولا بتعديلات كبيرة لزيادة الحيوية في فريقه. استقدم النادي الظهير الأيسر الفرنسي بنجامان مندي من موناكو، في صفقة جعلت منه أغلى مدافع في التاريخ.

ألكسندر لاكازيت

من ليون الفرنسي الى أرسنال مقابل 46,5 مليون جنيه استرليني.

كان المهاجم الدولي الفرنسي قريباً من الانتقال إلى أتليتيكو مدريد الإسباني، إلا أنه وجهته تغيرت في أعقاب العقوبات المفروضة على النادي الإسباني في مجال التعاقدات.

حطم أرسنال رقمه القياسي في سوق الانتقالات مع ضمه المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 26 عاماً، والذي تصدر قائمة الهدافين الفرنسيين في دوري بلاده في المواسم الثلاثة الأخيرة.

كايل ووكر

من توتنهام إلى مانشستر سيتي مقابل 45 مليون جنيه إسترليني.

وقع اختيار غوارديولا على الظهير الإنكليزي بعدما آثر البرازيلي داني ألفيش الانتقال من يوفنتوس الإيطالي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، بدلاً من القدوم إلى سيتي.

وسيعول سيتي على ووكر صاحب الخبرة الكبيرة في الدوري الإنكليزي والانطلاقات السريعة في الهجمات.

برناردو سيلفا

من موناكو إلى مانشستر سيتي مقابل 43 مليون جنيه إسترليني.

حط صانع الألعاب البرتغالي (22 عاماً) الرحال في إنكلترا بعد موسم لافت مع موناكو الفرنسي، حقق خلاله 11 هدفاً و12 تمريرة حاسمة، ليساهم في قيادته إلى لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ عام 2000، ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

تييموي باكايوكو

من موناكو إلى تشيلسي مقابل 40 مليون جنيه إسترليني.

ثالث لاعب ينتقل من موناكو إلى الدوري الإنكليزي ويتوقع أن يزيد القوة البدنية في خط وسط حامل لقب الدوري الممتاز، حيث سيشكل ثنائياً صلباً مع مواطنه نغولو كانتي.

نيمانيا ماتيش

من تشيلسي إلى مانشستر يونايتد مقابل 40 مليون جنيه إسترليني.

فتحت صفقة باكايوكو الباب أمام رحيل الصربي نيمانيا ماتيش الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد ليلعب مجدداً في قيادة مورينيو. يعول عليه الأخير لتأمين التغطية الخلفية لدى تقدم اللاعب الفرنسي بول بوغبا.

إدرسون

من بنفيكا إلى مانشستر سيتي مقابل 35 مليون جنيه إسترليني.

بعدما خيب كلاوديو برافو الآمال في موسمه الأول في سيتي، قام غوارديولا باستقدام الحارس البرازيلي الشاب إدرسون (23 عاماً) من بنفيكا البرتغالي ليصبح ثاني أغلى حارس في التاريخ
المصدر(bein sport)